افتتاح سوق يا عيني ع البلدي الزراعي الدائم في منطقة الجميزة

برعاية وحضور راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد الساتر، ورئيس دير الأرض المقدّسة (مار يوسف) للآباء الفرنسيسكان الأب جهاد الكريم، وجمعيّة فينسيا للقديس شربل، واللجنة الإداريّة لمشروع “يا عيني ع البلدي”، وراعويّتي الشبيبة والأطفال في الأبرشيّة، وعائلة الأخويّات في إقليم بيروت، تمّ افتتاح السوق الزراعي الدائم في منطقة الجميزة صباح السبت الواقع فيه ٣١ آب ٢٠٢٤.
وفي كلمته خلال الحفل، أشاد المطران عبد الساتر بالجهود الكبيرة التي بذلت لإنجاح هذا المشروع، مؤكدًا أنّ افتتاح السوق الدائم يُعدّ تتويجًا لثمار التعب والعمل الجماعي. وأضاف سيادته أنّ هذا السوق يشكل فرصة حقيقيّة للمزارعين لعرض منتجاتهم وبيعها مباشرة إلى المستهلكين، ممّا يعزّز من الترابط بين المجتمع المحلي والمنتجين.
بعدها كانت كلمة للقيّمين على جمعيّة “ببلدي” حيث عبّروا عن سعادتهم الكبيرة بتطوّر مشروع “يا عيني ع البلدي”، مشيرين إلى أنّ هذا السوق الدائم هو ثمرة ثلاث سنوات من العمل والتخطيط الدؤوب لدعم المزارعين وتمكينهم من الوصول مباشرةً إلى المستهلكين.
بعد انتهاء الافتتاح، قام المدعوون بجولة في أرجاء السوق، حيث تعرّفوا إلى المزارعين والمنتجين واكتشفوا تنوع وجودة المنتجات المعروضة.
تجدر الإشارة إلى أنّ السوق الدائم يفتح أبوابه كلّ سبت من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السادسة مساءً في باحة دير الأرض المقدّسة (مار يوسف) للآباء الفرنسيسكان في الجميزة.