لقاء للكهنة حديثي السيامة من تنظيم مكتب شؤون الكهنة

لقاء للكهنة حديثي السيامة من تنظيم مكتب شؤون الكهنة
ببركة راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد الساتر وحضوره، وفي إطار التنشئة الدائمة للكهنة، قام مكتب شؤون الكهنة بتنظيم لقاء للكهنة حديثي السيامة استُهلّ بصلاة تلاها تأمّل فردي. وتضمّن اللقاء مداخلة لمسؤول المكتب النائب العام المونسنيور اغناطيوس الأسمر حول النجاح والفشل في العمل الرعوي، وعرضٌ لأمين سرّ المكتب الخوري هادي عبّود لأهداف التنشئة الدائمة وأهميّتها. وكانت مشاركة للكهنة حول كيفيّة عيشهم للأبعاد الروحيّة والإنسانيَّة والرعويّة والثقافيّة والأبرشيّة، كما والتحديات التي يواجهونها.
وتمّ عرض مشروع مرافقة الكهنة الجدد من سيادته بواسطة المونسنيور الأسمر والنائب الأسقفي لشؤون القطاعات المونسنيور بيار أبي صالح، وزيارة الكهنة المتقاعدين ما يعزّز صلة الوصل بين جيل الكهنة الجديد والكهنة الذين أنهوا خدمتهم ولا يزالون محطّ اهتمام صاحب السيادة.
وتخلّل اللقاء حديث للمطران عبد الساتر توجّه فيه إلى الكهنة بالقول: “دعونا لا نسعى خلف إعجاب الناس بنا أو خلف رضا كبار هذا العالم علينا بل لنمتلئ من محبّة يسوع المسيح ومن محبّة الآخرين ولنسعَ إلى تتميم مشيئته في خدمتنا الكهنوتيّة دون سواه. فلنتذكّر دائمًا أن ننقص نحن لينمو هو، كما قال يوحنّا المعمدان”.